سامسونج متهمة بسرقة براءة إختراع تقنية 4G من شركة هواوي ،المحكمة تصدر حكمها

شركة سامسونج مذنبة بسرقة تكنولوجيا 4G من شركة هواوي من خلال التعدي على الأقل على إثنين من براءات الإختراع المودعة من قبل المصنع الصيني. وقد أصدرت محكمة  ShenZhen حكمها، في أعقاب شكوى قدمتها هواوي في عام 2016. ويحظر على الشركة المصنعة في كوريا الجنوبية الإستمرار في تصنيع وبيع الهواتف الذكية المجهزة بالتقنية محل النزاع ، للأسف لم يتم إبلاغ قائمة الهواتف المعنية.

4g-patent-huawei-vs-samsung
يبدوأن هناك حرب بين شركتي هواوي وسامسونج على سوق الهواتف الذكية تلوح في الأفق. في عام 2016، إشتكى المصنع هواوي ضد سامسونج لدى القضاء في الصين والولايات المتحدة، متهما العملاقة الكورية الجنوبية بإستخدام العديد من براءات الإختراع ذات الصلة بتقنية 4G دون إذن. إعتقد الكثيرون أنه مجرد محاولة غير شريفة من هواوي لزعزعة خصومه. ومع ذلك، في 12 يناير 2018 محكمة  في الصين قد وجدت للتو سامسونج مذنب بإنتهاك إثنين من براءات الإختراع هواوي.

سامسونج لا يحق لها تصنيع وبيع الهواتف الذكية بإستخدام التكنولوجيا المسروقة من هواوي 

وفقا للتقرير الذي نشرته Phys.org، بدأ القاضي في الشك على نحو جاد بسامسونج حين إكتشفت أن العملاق الكوري الجنوبي قد تأخر عمدا في بدأ  المفاوضات في عام 2011. في الواقع، تم الإتفاق مع هواوي في البداية للعثور على تسوية المشكلة مع منافسه وبيعه ترخيص التقنية . الآن  أصدر القاضي أوامر  سامسونج لوقف فورا إنتاج وبيع الهواتف الذكية بإستخدام التكنولوجيا محل النزاع . كما يجب على  الشركة المذنبة أن تدفع غرامة دون تحديد قيمة لها.

لم يتم الكشف عن قائمة الهواتف الذكية المعنية. وعلى هذا النحو، تعتزم سامسونج "مراجعة قرار المحكمة وتحديد الإستجابة المناسبة". ومن غير المرجح أن تستسلم العملاقة الكورية بسهولة. كما يعلم الجميع أن سامسونج كانت في المحاكمة ضد أبل لمدة ست سنوات. لذلك فمن المرجح أن سامسونج سوف تنقض الحكم، وهذه المحاكمة ليست سوى بداية لحرب قضائية طويلة.

المصدر

إرسال تعليق

أحدث أقدم